التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الذكاء الاصطناعي.. عنصري مقابل السيدات


استناداً لما نقلته جريدة “ديلي ميل” البريطانية، أجرى معهد “ماساتشوستس للتقنية” دراسة تكنولوجيا جديدة ذكرت الكيفية التي يجمع بواسطتها نسق الذكاء الاصطناعي المعلومات، ما يجعله عنصرياً، حيث وجد الباحثون أن الكثير من أنظمة الذكاء الصناعي أظهرت تحيزاً صادماً، لهذا قاموا بتحسين نسق يساعدهم على التأكيد على أن أنظمتهم أدنى تحيزاً.

وكشفت هائلة الباحثين، إيرين تشن:

“إن علماء الحاسب الآلي يسارعون غالبا إلى القول بأن الأسلوب التي تجعل تلك الأنظمة أدنى انحيازاً، هي بسهولة تصميم خوارزميات أفضل، وتبدو الأبحاث أنه تَستطيع في أغلب الأوقات إحراز فرق أضخم إذا تم إدخال معلومات أفضل”.

وهذا في دلالة حتّى عدم إدخال معلومات دقيقة وبكميات هائلة يقود إلى ظهور الخلل في نتائج البحث التي قد تبدو في صورة “عنصرية” من أنظمة الذكاء الاصطناعي.
وفي واحد من الأمثلة، درس فريق البحث نسق التنبؤ بالدخل، فوجد أنه على الأرجح أن يُساء تصنيف الموظفات على مرجعية دخلهن الهابط، والموظفين على أنهم من ذوي الدخل المرتفع.
ووجد الباحثون أنهم إذا قاموا بزيادة مجموعة المعلومات الدقيقة، فإن هذه الأخطاء سوف تقل بنسبة 40%.

وتقول الباحثة تشن:

“إن إحدى أضخم المفاهيم الخاطئة، تتمثل في أن مبالغة المعلومات (بغض البصر عن الدقة) تكون طول الوقتً أفضل لمنح نتائج قريبة إلى الحقيقة”.

ويستعد الفريق البحثي لعرض الورقة البحثية في شهر ديسمبر، أثناء الاجتماع السنوي المرتبط بنظم معالجة البيانات العصبية “NIPS”، في كندا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

في النهاية : واتساب سيمنع الأفراد في أعقاب اليوم من إضافتك إلى المجموعات سوى إذا قبلت دعوتهم

واحد من الأشياء التي كان مستخدمو واتساب يطلبونها لسنوات عدة هو خيار دعوتهم إلى المجموعات عوض إضافتهم ، لأنه في أيامنا تلك يمكن لأي فرد مسؤول أن يضيفك إلى مجموعة حديثة  تتركب من أفراد من المحتمل لا  تعرف العديد منهم ،  وهنا سيتمكنون من  مشاهدة رقم تليفونك واسم المستعمل المخصص بك على الواتساب وهو ما لا يرغب فيه العديد من المستعملين .

ولذا الداعِي ، أشيع لبعض الوقت أن المؤسسة المملوكة من قبل فيسبوك تعمل على إدخال نسق الدعوات إلى المجموعات ، حيث يمكن لأي فرد أن يتخذ قرار ما لو كان سوف يتم دعوته أم لا إلى مجموعة حديثة ، و ذلك ما سيوفر خصوصية أضخم للمستخدمين في ذلك الميدان.
عندما سيدعوك أحدعم إلى مجموعات حديثة ، سيتواصل مفعول موافقة الدعوة أو رفضها  72 ساعة ، وعند مرور ذلك الوقت لن نتمكن من موافقة الدعوة حتى تحدث دعوتنا مرة ثانية ، بصرف النظر عن أنك إذا رفضت الدعوة عن غاية ، فسيتمكن المستخدمون من إرسال المزيد من الدعوات إليك ، لهذا سيتعين عليك الاستمرار في رفض تلك الطلبات إذا كنت لا ترغب في الدخول إلى تلك المجموعات التي يتم دعوتك إليها .

سوف يتم إنتاج تلك الأفضلية قريبًا للمستخدمين المسجلي…

ما الذى نحتاجه لضبط السيو في بلوجر

هناك بعض التغييرات التي علينا ان نعمل عليها بدئاً من ذلك العام ان اراد كل منا أن ينافس بموقعه على الصدارة
إلا أن ايضاً ما يزال هناك ثوابت لا تتطلب تحديث عديد منهاً وتحديداً اتكلم عن مستخدمي منصة بلوجر
وأمور أخرى عامة لكل فئات المواقع
بلوجر بالفعلً تتكفل بكل اساسيات السيو لتصبح مدونتك لها وضع مقبول في مواقع البحث في الإنترنت
ويبقى عليك الجزء الغير تقني في الشأن
إلا أن هناك أمور كنا نفعلها سابقاً يلزم ان نبدأ بجعل المنصة تتكفل بها ايضاً
ملف الربوت
عديد منا  كان يعدل على ملف الإنسان الآلي لتطوير زيارة عناكب البحث لمواقعنا
وأن يتم مشاهدته على نحو أضخم من جوجل
ذلك الشأن علينا الإبتعاد عنه وترك الإعدادت الإفتراضية لبلوجر كما هي في تلك النقطة

إنتظار الأرشفة
كنا ننتظر ان يتم ارشفة الموضوع من جوجل على نحو أتوماتيك حتى إذا كان سريع ويأخذ الشأن يوماً مثلاً
إلا أن في الوقت الحاليًّ أصبحت وجوب استعمال خاصية الأرشفة اليدوية جذب مثل جوجل  وذلك نص يتحدث عن أسلوب استعمالها

والسبب انك لو انتظرت مرور الوقت للأرشفة العادية قد ينسخ فرد موضوعك او يدون في نفس الميدان وحينها يسبقك في مواقع البحث في الإنترنت
المحتوى
سيظل …

حسابات إنستغرام فقدت الآلاف وحتى الملايين من المتابعين والشركة تعلق على تلك الإشكالية

في شهر نوفمبر من عام 2018 أفصح إنستغرام بأنه  سوف يتخذون إجراءات لتقليص النشاط  المخالف في الشبكة الاجتماعية. ما يعنيه ذلك هو أنهم سيبدأون في التخلص من "إبداءات الإعجاب" والتعليقات والمتابعين المزيفين ، خاصةً من الحسابات التي تستخدم تطبيقات الجهات الخارجية لتضخيم شعبيتها على نحو مصطنع.
اليوم ، وجد العديد من مستخدمي الشبكة الاجتماعية إنستغرام  بأن عدد المتابعين يملكون قد تناقص بشكل ملحوظ. هناك من فقدوا ما يبلغ إلى 20000 متابع في ليلة واحدة ، وهناك حسابات عظيمة جدا مثل هذه التي تخص بعض المشهورين ووسائل الإعلام التي فقدت الملايين.

بينما أن هناك من يعتقد أنه يرتبط بتدابير  إنستغرام للقضاء على الحسابات غير النشطة أو المخالفة لسياستها  ، فهناك من يفيد بأنه من الممكن أن يكون غير صحيح ، لأن أعداد المتابعين تظهر غير مشابهة عن الحسابات المتغايرة لبعض المستعملين.
لم ينشأ موقع إنستغرام أي إعلان حكومي ، لكن متحدثًا باسم المؤسسة قال لموقعي Mirror Online و Hello Magazine بأنهم على دراية بمشكلة تسبب في حدوث تحويل في عدد متابعي الحساب لبعض الأفراد ، وأنه يعملون على  حلها هذه اللحظة.

على توي…